الجمعة، 10 أكتوبر 2014

ماهو do follow و no follow وما علاقتهما ؟





السلام عليكم

اذا كنت مدون , فانك و بدون شك تضع روابط خارجية في موقعك , سواء روابط مواقع مشهورة او روابط مواقع عادية و غيرها , لكن هل تفعل خاصية no follow اثناء وضعها ؟؟ اذا كان الامر لا فهذا جيد , و اذا كان الامر نعم , فسنحول السيئ الى جيد .
خاصية no follow هي خاصية توضع للروابط , اما في نظام السيو فهي دراسات اخرى , no follow تعني في نظام السيو عدم التحقق من ذلك الموقع , ببساطة عندما يريد مثلا جوجل الارشفة و يصل الى الرابط و يجده no follow فانه يتجاهله , يعني ذلك الرابط كما لو انه غير موجود , و يسمى ايضا عند خبراء السيو بالرابط الغير محبوب , و سنعرف لماذا عندما اشرح do follow .
هو عكس no follow , اي ان الرابط سيتم ارشفته , و سيكون شبه تابع لموقعك , اي عندما يكون صاحب الموقع الاصلي الذي وضعته عندك في موقع بالتحقق من الروابط الخلفية المتصلة به او كما هو معروف بالbacklink سيجد ان موقعه قد تم ربطه بموقعك , و خبراء السيو يسمونه بالرابط المحبوب .

لكن انتظر ؟ ما فائدة كل من الخاصيتين ؟؟؟؟؟

حسنا , ان الباكلينك هو الهدف الرئيسي , و لكن لما قلت لنا في الاول انها قد تحدد نجاح او فشل موقعك ؟؟؟ حسنا , ما لا تعلمه هو ان عمل روابط Do follow في موقعك سيجعلك انت و صاحب الموقع الاخر تكسبان backlink لموقعكما , و اذا حصلت على باكلينك كثير , يتم رفع الPagerank الخاص بك في جوجل مثلا , و عند ارتفاع الpagerank سيقوم جوجل باظهار اي بحث له علاقة بمدونتك في المراكز الاولى دائما , و لذلك تحصل على زوار , و بالطبع الزوار , هو اساس نجاح كل موقع
اما اذا كانت روابط موقع no follow
فانك لن تحصل ابدا على اي باكلينك , و بذلك لن يتقدم موقعك ابدا , و سيبقى موقعك على حاله , و لذك سمي بالرابط او الخاصية الغير محبوبة.


كان هذا شرحنا لهذا اليوم نتمنى أن يعجبكم لاتبخلو علينا بالردود المشجعة
هل اعجبك الموضوع ؟

هناك تعليقان (2):

  1. مشكووور اخي الكريم والله درس مفييد جدا
    شخصيا كنت ابحث عن هذا الشرح مدونة تستحق الزيارة

    ردحذف