الخميس، 11 سبتمبر 2014

تعرف على الهندسة الاجتماعيه ومخاطره





السلام عليكم


سنتحدث اليوم عن تقنيه يستخدمها الهكر منتشره بشكل كبير خصوصا عند العرب .  سبب اختياري لهذا الموضوع هو اني تعرضت للسرقه  عن طريق الهندسة الاجتماعية.

الهندسه الاجتماعيه . هي عبارة عن مجموعة من التقنيات المستخدمة لجعل الناس يفضون بمعلومات سرية لك عن طريق الادعاء انك ترغب  في مساعدتهم.


من أشهر الأساليب المتبعة في مثل هذا النوع من الاختراق والاكثر استخداما عند العرب  :
  1. الهاتف: فأكثر هجمات الهندسة الاجتماعية تقع عن طريق الهاتف . يتصل المهاجم مدعياً أنه شخص ذو منصب له صلاحيات و يقوم تدريجياُ بسحب المعلومات من الضحية.يجب عليك التاكد من هوية الشخص.
  2. الإقناع: حيث يحصل المهاجم على المعلومات التي يريدها من خلال التحدث مع الضحية وحثها على الإدلاء بمعلومات حساسة أو ذو علاقة بهدف المهاجم وذلك من خلال إثارة انطباع جيد لدى الضحية والتملق وغيرها من الأساليب.هذه الطريقه الاكثر استخدام عليك الانتبهاء اخي .
  3. الهندسة الاجتماعية المعاكسة: وهي إيهام الضحية بأنك شخص مهم أو ذو صلاحيات عليا بحيث يقوم المهاجم بالإدلاء بمعلومات يريدها الضحية وإذا ما نجح الأمر وسارت الأمور كما خُطط لها فقد يحصل المهاجم على فرصة أكبر للحصول على معلومات ذات قيمة كبيرة من الضحية، وهذا الأسلوب معقد نسبياً كونه يعتمد على مدى التحضير المسبق وحجم المعلومات التي بحوزة المهاجم. هذه الطريقه لا تستخدم كثير .

حتى الان لا يوجد حل لهذه المشكله حتى الان لهذا احذر اخي .




المصدر. ويكيبيديا
هل اعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق