السبت، 26 يوليو 2014

الربح من تقديم الخدمات وتنفيذها


                                                  
يعد الربح من تقديم الخدمات وتنفيذها من أبرز وأسرع وأسهل طرق الربح من الانترنت والعمل من المنزل فهذا المجال يشهد نمو وانتشار سريع ما جعل العديد من الأشخاص للاهتمام به وجعله عمل أساسياً في بعض الحالات ورديفاً وداعماً ثانوياً لدخلهم إن كان لديهم عمل ...
ينقسم الربح من تقديم الخدمات وتنفيذها إلى قسمين:
القسم الأول هو الربح من المهارات التي يحسن الشخص عملها والقيام بها وتقديمها للناس كي يقوموا بطلبها منه بعد ذلك. Mini Jobs
والقسم الثاني هو الربح من تنفيذ الخدمات التي تقوم بعض المواقع بطلبها مقابل مردود مادي عند تفيذها يربحه منفذ الخدمة. Micro Jobs
وسنقوم هنا بذكر أمثله وشروحات عن المواقع التي تقدم أرباحاً عبر تقديم وتنفيذ الخدمات.


1- الربح من تقديم الخدمات Mini Jobs


ويكون ذلك عبر تقديم الشخص (البائع Seller) لما يبرع فية وما هو قادر على اجادته عبر مواقع تعتبر حلقة وصل بين مقدمي هذه الخدمات وبين مشترين تلك الخدمات وبذلك يكون للموقع نسبة من قيمة الخدمة المباعة وتتراوح تلك النسبة (حسب ما يعرضه الموقع) بحوالي 10-50 % من قيمة الصفقة جراء وساطة الموقع بين البائع والشاري ولتقديمه الحماية للطرفين من عمليات النصب أو الخداع والخلافات التي قد تنشأ جراء عدم تنفيذ كل ما هو مطلوب أو التأخر في تنفيذه وأيضاً جراء عمليات التسويق التي يقوم بها الموقع أيضاً .

المواقع العربية للربح من تقديم الخدمات:

تعتبر المواقع العربية العاملة في هذا المجال حديثة العهد وبدأ مؤخراً يظهر العديد منها ولكن أفضلها هم
                                               

بدأ موقع خمسات العمل عام 2010 وهو الآن تابع لشركة حسوب الشهيرة .. كما أن خمسات يعتبر أول موقع عربي عامل في مجال تقديم الخدمات ويعتبر النسخة العربية من موقع فايفر Fiverr الأمريكي الذي سنذكره بعد قليل.
يتميز خمسات بمصداقيته وموثوقيته ودعمه التقني السريع, أما تعامل خمسات المالي ودفعه للأرباح فيتم عبر البايبال Paypal وعبر (طرف ثالث) وسطاء في الدول العربيه التي لا تدعم بايبال يمكنك مشاهدتهم من هذا الرابط: وسطاء حسوب في الدول العربية أما العمولة المقتطعة فهي 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع.
يتم إرسال الأرباح في خمسات ما بين 1 و نهاية يوم 7 من كل شهر والحد الأدنى للسحب هو 10 دولار... أما بالنسبة للأفلييت (التسويق بالعمولة) فكل من يسجل عن طريق رابط الإحالة Referral Link الخاص بك ويقوم بشراء أول خدمة من الموقع فستربح 1 دولار.

                                                 

موقع أي خدمة


يعتبر موقع أي خدمة المنافس الأقوى لموقع خمسات في الساحة العربية حالياً
العمولة المقتطعة في موقع اي خدمة  هي 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع ويتم دفع الارباح فيه عبر بايبال Paypal بعد 10 أيام من أي عملية تسليم ناجحة للخدمة وليس في الموقع حد أدنى لسحب الأرباح وهذا ما يميزه عن خمسات ... أما بالنسبة للأفلييت (التسويق بالعمولة) فكل من يسجل عن طريق رابط الإحالة Referral Link الخاص بك ويقوم بشراء أول خدمة من الموقع فستربح 1 دولار.


موقع اسناد

أطلقت شركة حسوب منذ بضعة أشهر منصة اسناد لبيع المنتجات الرقمية ... وعلى ما يبدو أن اسناد سيكون له شأن كبير بين مواقع التسويق الالكتروني في العالم العربي في الأيام المقبلة.
منصة اسناد مخصصة لبيع المنتجات الرقمية كالكتب، شروحات الفيديو، التصاميم وغيرها على الانترنت بسهولة وهي مختلفة عن فكرة المتجر الالكتروني حيث أن اسناد يوفر لك طريقة لبيع منتجك بسهولة وهو يتقاضى عمولة مقدارها 10% فقط على ذلك كما ان الميزة الجميلة فيه أنك تستطيع الحصول على معلومات العميل لتقوم بالتواصل المباشر معه وهو ما لا يمكن في المتجر الالكتروني.
هناك العديد من المواقع العربية (عدا ما تم ذكره هنا) تسعى لتكون مواقعاً لتقديم الخدمات لكنها وللأسف لا ترقى للمستوى المطلوب لذلك كما انها لا تحظى بالموثوقية اللازمة لإنجاح موقع الكتروني لتقديم الخدمات.


المواقع الأجنبية للربح من تقديم الخدمات:

الربح من تقديم الخدمات في المواقع الأجنبية أفضل من الربح في المواقع العربية إلا أنها مناسبة فقط لمن يجيدون الانكليزية إجادة تامة .. ومن اشهر المواقع الأجنبية المقدمة للخدمات هي:

                                                         

موقع فايفر Fiverr


أنشئ موقع فايفر Fiverr في عام 2009 وبلغ قمة انتشاره عام 2012 ويعتبر أول موقع لتقديم الخدمات على الإنترنت وأفضلها على الاطلاق في العالم.
العمولة المقتطعة في موقع فايفر Fiverr  هي 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع ويتم دفع الارباح فيه عبر بايبال Paypal و بايونير Payoneer بعد أسبوعين من أي عملية تسليم ناجحة للخدمة وبحد أدنى 4 دولار لسحب الأرباح.

                                                                          

موقع سيو كليركس Seoclerks


وهو موقع مماثل لفايفر Fiverr لكم من مبزاته ان عرض الخدمه فيه عير محدد بقيمته الدنيا أما القيمة العليا فسقفها 100 دولار .. كما انه يوفر تبادل خدمة بخدمة و هي ميزة رائعة جداً
العمولة المقتطعة في موقع سيو كليركس Seoclerks  هي 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع ويتم دفع الارباح فيه عبر بايبال Paypal و بايونير Payoneer و بايزا  Payza ما بين أسبوع إلى3 أسابيع من أي عملية تسليم ناجحة للخدمة وبحد أدنى 15 دولار لسحب الأرباح.

                                                             

موقع فري لانسر Freelancer


فري لانسر Freelancer ومعناه بالعربية (العامل الحر أو المستقل) وهذا الموقع من أفضل وأشهر مواقع تقديم الخدمات .. لا يوجد فيه حد لتقديم الخدمات ومن الممكن أن تضع الرقن الذي تجده مناسباً لسعر خدمتك ونسبة الموقع المقتطعة كقيمة للمصاريف من أرباحك من أي خدمة هي 10% فقط كما يمكنك سحب أرباحك عبر بايبال Paypal و سكريل Skrill (موني بوكر moneybookers) عند وصول ارباحك ل30 دولار
يختلف موقع فري لانسر Freelancer عن غبره من مواقع تقديم الخدمات كونه يُعتبر اختصاصياً أو يمكن اعتبارة كموقع للتوظيف .. أي أن عليك اتقان الخدمات التي ترغب في تقديمها بشكل جيد .. كما أن من مساوئه احتوائه على عضويات مدفوعة تختلف في العديد من المميزات عن العضوية المجانية .

                                       

مواقع شركة انفاتو envato


ما تقدمه شركة انفاتو envato مختلف اختلاف كلى عن مواقع تقديم الخدمات .. فهذه الشركة تقدم ثمانية مواقع مختصة بكل ما يدخل من تصميم وانتاج مرئي ومسموع على الانترنت ما يجعل مواقعها الثمانية تشكل سوقاً الكترونياً مختص في التصميم والانتاج عبر الانترنت بالإضافة لموقع تاسع لبيع الفيديوهات التعليمية .
فإن كنت ممن يجيدون البرمجة وتصميم مواقع الانترنت أو مصممي الجرافيك أو الفيديو أو الفلاش أو من المبدعين في تقديم وصنع الأصوات أو التصوير .. فالخيار الأنسب لك هو مواقع انفاتو envato لتقديم اعمالك التي تنتجها وربح مكاسب عالية ستحققها من هذه الشركة العملاقة في المبيعات.

1- ThemeForest لبيع قوالب وثيمات مواقع الويب وكل ما يتعلق بتصميم مواقع الانترنت
2- CodeCanyon لبيع الأكواد والإسكريبتات وتصميمات الويب والموبايل
3- GraphicRiver لبيع تصميمات الجرافيك والأيقونات والخلفيات
4- VideoHive لبيع المؤثرات البصرية للفيدو والملفات المصورة
5- AudioJungle لبيع التسجيلات والمؤثرات الصوتية
6- 3dOcean لبيع التصميمات الثلاثية الأبعاد 7-ActiveDen لبيع تصميمات الفلاش
 8-PhotoDune لبيع الصور الفوتوغرافية 9- بالإضافة إلى موقع TutsPlus لبيع الفيديوهات التعليمية عند تسجيلك في أي من المواقع الثمانية الاولى فسيكون لك امكانية الدخول لأي منها بنفس الحساب أما الموقع التاسع فيستوجب التسجيل بحساب منفصل عن حسابك في انفاتو envato 


2- الربح من تنفيذ الخدمات والمهمات Micro Jobs


الخدمات والمهمات المطلوب تنفيذها في هذا النوع هي خدمات سهلة وبسيطة للغاية ولا تحتاج في كثير من الاوقات لأي مهارات أو كفاءات وهي على الأغلب طلبات للتسجيل في المواقع أو طلبات للتعليق في المنتديات أو المواقع الاجتماعية.
ومن أفضل المواقع المقدمة للربح من الخدمات والمهمات:

موقع مايكرو وركرز microworkers




يعتبر موقع مايكرو وركرز microworkers من أولى الشركات المقدمة لخدمات الربح من تنفيذ الخدمات .. تتراوح قيمة كل مهمة مقدمة في الموقع تقريباً ما بين 7 سنت إلى 1.25 دولار وفي المهمات الصعبة يصل الربح الى 3 دولار .. المهمات في أغلبيتها تكون سهلة كطلبات التسجيل في المواقع .. تربح عن طريق برامج الإحالة 1 دولار عن كل عضو يسجل عن طريقك ويمكنك سحب أرباحك في الموقع عند تخطيها ل 9 دولارات عبر بايبال Paypal و سكريل Skrill (موني بوكر moneybookers) و بايزا  Payza

موقع جو ساين ابس gosignups


موقع جو ساين ابس gosignups  هو موقع موثوق ورائع للربح من خلال التسجيل في المواقع فقط .. عند الاشتراك في جو ساين ابس gosignups يقدم الموقع لك 4 سنت كهدية .. كما يدفع لك ارباح 10 سنت عن كل موقع تقوم بالتسجيل وتأكيد تسجيلك به و 2 سنت عن كل من يسجل عن طريق رابط الاحالة الخاص بك .. يدفع الارباح تلقائياً عبر بايبال Paypal فقط أسبوعياً كل يوم اثنين بحد ادنى 7 سنت
هل اعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق